الأحد، 27 نوفمبر 2016

بلدية غزة تدعو المواطنين لإتباع إرشادات النظافة المعلنة

خصصت قنوات لتقديم الشكاوي

بلدية غزة تدعو المواطنين لإتباع  إرشادات النظافة المعلنة

قسم الإعلام :

دعت بلدية غزة المواطنين إلى ضرورة إتباع الإرشادات المعلنة والمتعلقة بالصحة البيئة وجمع النفايات للحفاظ على نظافة المدينة .

وأكدت البلدية ضرورة إخراج المواطنين للنفايات المنزلية قبل الساعة السابعة صباحاً حتى يتسنى لعمال النظافة جمعها وترحيلها في نفس اليوم .

وبينت أنها خصصت فرقتين صباحية ومسائية للعمل يوميا لجمع النفايات وتعمل الفرقة الصباحية على جمع النفايات من كافة أحياء المدينة فيما تعمل الفرقة المسائية على جمع النفايات من المناطق التجارية والأسواق .

وتجمع البلدية نحو ( 700) طن من النفايات الصلبة من كافة أحياء ومناطق المدينة ويتم ترحيلها إلى محطات الترحيل المؤقتة ثم إلى جحر الديك شرق المدينة .

وتنشر دائرة العلاقات العامة والإعلام بشكل دوري مواد إعلامية ونشرات تبث عبر وسائل الإعلام المختلفة لتوعية المواطنين بالصحة البيئية .

وللتسهيل على المواطنين، خصصت البلدية عدة قنوات لتقديم الشكاوي منها: موقع البلدية على الإنترنت، وصفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك )، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وخدمة الواتس آب .

وأهابت البلدية بضرورة وضع النفايات في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق  وعدم إلقاءها في جزر الشوارع وكذلك عدم إحراق حاويات النفايات للحفاظ على جودة البيئة ومنع حدوث أمراض نتيجة الدخان المنبعث من الحاويات .

وأكدت أن خطتها في تخصيص مشرفين للنظافة لكل منطقة أو حي في المدينة زاد من كفاءة عملية جمع وترحيل النفايات وحافظ بفعالية أكبر على نظافة المدينة .

وتشغل البلدية شهريا ( 250) عاملاً مع كاره يجرها حيوان بسبب النقص في عدد الآليات والتي يمنع الاحتلال دخولها منذ أكثر من ( 10) أعوام .

وحققت بلدية غزة إنجازا هاماً في مجال النظافة والصحة البيئة،حيث تمكنت وفقا لمسح ميداني أجرته سلطة جودة البيئة من القضاء على كافة المكبات العشوائية في المدينة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Ads Inside Post

عربي