السبت، 26 نوفمبر، 2016

تفاصيل "اللمسات الأخيرة " ما قبل إنطلاق المؤتمر السابع

عن دنيا الوطن...

شرعت حركة فتح بإنهاء كل التفاصيل المتعلقة بالمؤتمر السابع المقرر انعقاده يوم 29 من الشهر الجاري، وفي هذا الإطار رصدت "دنيا الوطن" التفاصيل الأخيرة لما قبل المؤتمر.

حيث قال محمود أبو الهيجا المتحدث باسم مؤتمر حركة فتح السابع لـ "دنيا الوطن": "إنه تم وصول عدد من أعضاء مؤتمر حركة فتح من قطاع غزة، فيما يتوافد البقية تباعًا اليوم وغداً، مؤكداً أن حركة فتح وجهت الدعوة لدول وقوى وأحزاب لحضور الجلسة الافتتاحية ودعوات أيضًا لكافة الفصائل بمنظمة التحرير وحركتي حماس والجهاد الإسلامي وقد رحبت الحركتان بهذه الدعوة، وسيرسلون من يمثلهم في المؤتمر.

وتابع أبو الهيجا "من المقرر أن تستمر أعمال مؤتمر فتح السابع لخمسة أيام وضمن النقاشات العامة داخل المؤتمر من الممكن أن يمتد ليوم أو يومين"، متأملاً أن ينجز المؤتمر أعماله خلال الخمسة أيام المقررة.

وأشارأبو الهيجا: "لم يتبق الشيء الكثير، حيث إننا نضع اللمسات الأخيرة على جلسة الافتتاح يوم الثلاثاء المقبل، حيث أن الاستعدادات استكملت في كل النواحي والجوانب الإدارية والفنية والتنظيمية ".

وأضاف أبو الهيجا، من حق أي أحد الترشح حيث أن هذا الأمر محكوم بالنظام الداخلي لحركة فتح، ومن حق أي عضو داخل المؤتمر أن يرشح نفسه للمواقع وللأطر القيادية في الحركة بشرط أن يكون مستوفياً للمعاير في النظام الداخلي.

وأكد أبو الهيجا، أن المؤتمر سيناقش العديد من الملفات، بالأضافة إلى مناقشته النظام الداخلي وتقرير لجنة التنظيم ولجنة المرأة ولجنة القدس وهناك لجان مختلفة ستشكل بالمؤتمر لمناقشة مختلف التقارير المقدمة، وهناك تقارير المفوضيات ستتم مناقشتها، وذلك من أجل أن تكون كل مخرجات المؤتمر قادرة على مواجهة تحديات المرحلة المقبلة والسير ببرنامج عمل نضالي.

وتحدث أبو الهيجا عن استمرار أعمال المؤتمر السابع لخمسة أيام، مشيراًُ أنه سيتم افتتاحه بجلسة صباحية يوم 29 الشهر الحالي وستنعقد جلسة أخرى من مساء ذات اليوم، ثم ستتحول أعمال المؤتمر إلى جلسات مغلقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Ads Inside Post

عربي